تحويل فلوس من السعودية لمصر

تحويل فلوس من السعودية لمصر هي عملية يقوم بها المواطنون السعوديون وكذلك المقيمين المصريين، وذلك بغرض ارسالها لأسرهم وأصدقائهم في مصر سواء لمساعدتهم في تدبير حياتهم اليومية أو الدراسة أو غيرهم.

لذلك يبحث العديد من الأشخاص عن الطرق الأمنة والسهلة، وفي تلك المقالة سنتعرف على عدة طرق آمنة للغاية وشائعة لا تعرضك للاحتيال والنصب.

تحويل فلوس من السعودية لمصر

 

تحويل فلوس من السعودية لمصر

 

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لتحويل الأموال من السعودية إلى مصر والتي منها:

1. تحويل الأموال من السعودية لمصر من خلال الحوالات البنكية

يعتمد الكثير من الأشخاص على طريقة تحويل الأموال داخل مصر بطريقة آمنة وسهلة، حيث يقوم الفرد المقيم في المملكة بتحويل الأموال إلى أي من الفروع المصرفية المعتمدة باسمه، بغض النظر عما إذا كان لديه حساب مصرفي لدى البنك الذي يقوم بذلك من خلاله أم لا

يجوز للمستفيد استلام الحوالة من أي فرع من فروع البنك في مصر بشرط أن يكون لديه الأوراق التالية:

  • يجب على المستفيد أن يحضر للمدنيين بطاقة التعريف الوطنية أو جواز السفر حتى يستفيد من استلام الإيصال.
  • يمكن للرجال الذين يعملون في القوات المسلحة الحصول على إيصال الحوالة باستخدام هويتهم العسكرية.
  • أما بالنسبة لغير المصريين تقديم إثبات الإقامة، مثل عقد الإيجار أو فاتورة الفندق أو الكهرباء.
  • يجب استكمال نموذج استلام الأموال الذي يقدمه البنك بشكل صحيح، والذي يجب أن يتضمن رقم التحويل واسم المرسل ونقل السلعة إلى المملكة العربية السعودية.

لا يحق للمستفيد الذي يقل عمره عن ثمانية عشر عامًا الحصول على تحويل مصرفي للأموال، بالإضافة إلى ذلك فهو مؤهل للحصول على ما يصل إلى 7500 دولار من الأموال المحولة.

2. تحويل الأموال من خلال الحسابات المصرفية

هناك أشخاص بداخل المملكة يمكنهم تحويل الأموال بسهولة عن طريق التبديل بين الحسابات، وفي حال كان المرسل والمرسل إليه لديهم حساب مصرفي داخل مصر يمكن التحويل في دقائق معدودة دون خصم أي مبلغ، ويمكن عمل عملية التحويل بعدة طرق مختلفة وفقا لتجربة كل مصرف وظروفه، ولكن هناك أساليب وطرق موحد لجميع المصارف، وهي:

  • تتمثل الطريقة المعتادة هي زيارة فرع من فروع المصرف تابع للمرسل إليه، وطلب تحويل الأموال إلى المستفيد ويجب أن يكون المرسل على علم بالمعلومات الأساسية عن حسابه ورقم الآيبان الخاص به.
  • ويمكن إجراء التحويل بين الحسابات المصرفية بالاتصال بخدمة العملاء التابعة للبنك.
  • كما يمكن تحويل الأموال إلى حساب المستفيد عن طريق آلة الصراف الآلي.

3. تحويل الأموال من خلال الحوالات البريدية

يستطيع المرسل تحويل أمواله من المملكة العربية السعودية إلى مصر من خلال الطريقة المعروفة قديمًا وهو البريد، حيث يمكنه تحويل المال لأي فرع من صندوق البريد الموجودة في جميع أنحاء مصر.

ويمكن للمستفيد أن يحصل على الحوالة عن طريق تقديم بطاقة الرقم الوطني إلى ساعي البريد، ويخصم رسم التحويل من المبلغ المرسل حتى 1% من مبلغ الحوالة.

4. تحويل الاموال من خلال stc pay

ويمكن للأفراد الموجودين في المملكة العربية السعودية إرسال تحويلات مالية إلى بلدان مختلفة، بما في ذلك مصر من خلال نظام الدفع الرقمي في شركة (stc pay)

بسهولة وذلك عن طريق دفع رسوم تحويل لا تتجاوز 15 ريالاً، وبذلك يستطيع المستفيد تلقى أموالاً عن طريق وكيل من شركة ويسترن يونيون في مصر، وتتم هذه العملية من خلال حساب المرسل على المنصة الرقمية Stc pay، واتباع الخطوات التالية:

  • من خلال الصفحة الرئيسية يضغط المرسل على خيار التحويلات الدولية.
  • بعدها ستظهر له صفحة جديدة يقوم من خلالها الضغط على إضافة مستفيد جديد.
  • سوف ينتقل إلى صفحة بها وحدة تعبئة إلكترونية للبيانات وفيها يقوم بإدخال بياناته وبيانات مستخدمه مع المدخلات المناسبة، ثم يضغط على إضافة.
  • وبمجرد إضافة المستفيد، يجب على العميل أن يذهب إلى قائمة المستفيدين المسجلين، ثم يحدد المستفيد الشخص المرسل إليه وبعدها يضغط على تحويل الأموال.
  • وفي النهاية سيظهر رقم الحوالة أو رقم MTCN أمام المرسل وبعدها يرسل هذا الرقم للمستفيد، بحيث يتمكن من تلقي أموال من أي فرع من فروع المصارف التي تتعامل مع ويسترن يونيون.

5. تحويل الأموال من السعودية إلى مصر بنك الراجحي

أُنشأ بنك الراجحي الدائرة الدولية لتحويل الأموال لتمكين المغتربين من إرسال أموال إلى أسرهم خارج السعودية، لذلك قام بالتعاقد مع أكثر من 110 بنوك في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى تزويد البنك بعدد من الطرق التي يمكن بها للمرسل تحويل الأموال:

  • يمكن تحويل أموال إلى مصرف غير متعاقد مع مصرف الراجحي عن طريق مراسل مصرفي آخر.
  • يمكن للمستفيد أن يحصل على أموال من أي مصرف مراسل داخل مصر دون أن يحتاج حساب مصرفي.
  • في حال كان المستفيد لديه حساب في أحد المصارف المراسلة للراجحي، يمكن تحويل الأموال بسهولة من الحسابات.
  • وإذا لم يكن كل ما ورد أعلاه متاحًا، يمكن إرسال تحويل الأموال إلى عنوان منزل المستفيد.
  • والجدير ذكره أن رسوم التحويل من خلال بنك الراجحي إلى مصر تتراوح من بين 16 إلى 25 ريالاً سعودياً.

6. تحويل فلوس من السعودية لمصر عن طريق فودافون كاش

يمكنك تحويل فلوس من السعودية لمصر عن طريق خدمة فودافون كاش، بشرط أن يكون لديك حساب فودافون كاش مفعل في مصر، وأن تربطه ببطاقة بنكية مسبقة الدفع من أي بنك في السعودية، وإليكم هذه الخطوات التي يجب اتباعها:

  • أشحن حسابك بفودافون كاش في مصر بالمبلغ المراد تحويله، وذلك من خلال استخدام البطاقة البنكية مسبقة الدفع، ويمكنك ذلك عبر تطبيق فودافون كاش أو موقع فودافون على الإنترنت.
  • اطلب #7*9*  من هاتفك المحمول، واختر خدمة تحويل الأموال.
  • قم بإدخال رقم الهاتف المصري المراد التحويل إليه، ولكن يجب التأكد أولاً من أن الشخص الذي ستحول له مشترك في خدمة فودافون كاش.
  • ادخل قيمة المبلغ المراد تحويله، ثم ادخل الرقم السري.

الرسوم المفروضة على عملية التحويل هي 2% من قيمة المبلغ بحد أدنى 3 جنيهات، كما يمكنك تحويل مبالغ تتراوح من 5 إلى 30,000 جنيه في اليوم، وفي حال كان لديك أي استفسارات أخرى، يمكنك زيارة الصفحة الرسمية لخدمة فودافون كاش أو الاتصال بخدمة العملاء على 7000 من خط فودافون أو 02-25292888 من أي خط آخر.

تحويل فلوس من السعودية لمصر دولارات

في حال كنت ترغب بتحويل الأموال من السعودية إلى مصر بالدولارات، فهناك عدة طرق ممكنة تستطيع اختيارها حسب راحتك وميزانيتك، والتي منها

  1. يمكنك استخدام الحوالات البنكية لكن عليك التأكد من أن لديك حساب بنكي في السعودية وأن تعرف تفاصيل حساب المستلم في مصر، كما عليك دفع رسوم التحويل والتحقق من سعر الصرف المطبق.
  2. استخدم خدمة Western Union والتي تعتبر أشهر شركة متخصصة في تحويل الأموال بين الدول، حيث يمكن للعميل إرسال الأموال عبر الإنترنت من حسابه في السعودية إلى أحد فروع Western Union في مصر، أو إلى حساب مصرفي في مصر، وتعد رسوم التحويل مختلفة على حسب المبلغ وطريقة الإرسال والاستلام.
  3. يمكن كذلك استخدام خدمة STC PAY والتي تتيح للعميل تحويل أمواله من هاتفه لأي من دولة بالعالم، ويمكن أيضًا ربط حساب STC PAY بالبطاقة الائتمانية أو بطاقة صراف آلي أو حساب بنكي في السعودية، وأن تختار المبلغ والعملة سواء بالدولار أو غيره المراد إرسالهم، وبعدها سيتم إرسال رقم تتبع التحويل (MTCN) إلى هاتف المستلم في مصر، والذي يستطيع استلام الأموال نقدًا من أحد وكلاء Western Union في مصر.

ارخص تحويل من السعودية لمصر

هناك عدة طرق يمكنك استخدامها لإرسال وتحويل فلوس من السعودية لمصر، مثل:

  • الحوالات البنكية: يمكنك تحويل الأموال من حسابك البنكي في السعودية إلى حساب مصرفي في مصر أو للاستلام نقدًا في أي فرع من فروع البنوك المصرية، وتختلف رسوم التحويل ومدة الوصول باختلاف البنك والبلدان المرسل لها.
  • تحويلات الراجحي الدولية: يمكنك تحويل الأموال من حسابك في مصرف الراجحي إلى أي بنك متعاقد معه في مصر، ورسوم التحويل من الراجحي لمصر هي 20 ريال سعودي ويستغرق التحويل من يوم إلى ثلاثة أيام عمل.
  • STC PAY: يمكنك تحويل الأموال من نظام المدفوعات الرقمي STC PAY إلى أحد وكلاء ويسترن يونيون في مصر. رسوم التحويل هي 15 ريال سعودي فقط ويستغرق التحويل دقائق قليلة.

وفي نهاية المقالة نكون تعرفنا بشكل تفصيلي على جميع طرق تحويل فلوس من السعودية لمصر السهلة والآمنة وكذلك أوضحنا رسوم التحويل المصارف والبنوك والخدمات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top