الرئيسية / اخبار الذهب / ماذا يؤثر فى سعر الذهب ومتى يرتفع او ينخفض مقال مميز

ماذا يؤثر فى سعر الذهب ومتى يرتفع او ينخفض مقال مميز

ماذا يؤثر فى سعر الذهب سؤال يحير الكثيرين ممن يريدون شراء الذهب بل يتسائل الكثير من المستثمرين ايضا لماذا يرتفع سعر الذهب اليوم او لماذا ينخفض سعر الذهب اليوم .

ايضا هناك الكثير من الاسئلة التى تدور فى كثير من اذهان المستثمرين او المقبلين على الزواج او اى شخص يريد شراء الذهب ومن هذه الاسئلة متى سيرتفع سعر الذهب ومتى ىسينخفض سعر الذهب .

ماذا يؤثر فى سعر الذهب مقال كامل ومميز جدا

ماذا يؤثر فى سعر الذهب

سنلخص العوامل التى تؤثر فى سعر الذهب فى النقاط التالية

  • اتجاهات المستثمرين

المستثمرين دائما ما يتابعون الاسواق ويتوقعون انخفاض العملة او ارتفاعها وذلك طبقا لحركات السوق وعوامل اقتصادية اخرى وعادة ما يشعر المستثمرون بالتشجيع على شراء الذهب عندما يعتقدون أن قيمة النقود والعملات تميل إلى الانخفاض .

  • سعر الدولار في أسواق الصرف العالمية

سعر الدولار يؤثر بشكل كبير فى اسعار الذهب فى الاسواق العربية فالذهب يقيم مقابل الدولار وترجع مرة اخرى تقيم الدولار مقابل العملات العربية وذلك لمعرفة سعر الذهب بالعملة العربية .

  • اسعار البترول

تناول الكثير من الخبراء والمتخصصين العلاقة بين الذهب والبترول هذه  وتوصلوا الى أن هناك اعتقاداً سائداً بأنه اذا ارتفع سعر برميل النفط ارتفع معه سعر الذهب .

ان القول بوجود علاقة بينه وبين النفط ليست اعتباطية، فكلما ازدادت أسعار البترول تحدث زيادة في أسعار الذهب فسعر النفط له علاقة بإنتاجية معظم السلع لأنه يمثل جزءاً من مكونات التكلفة لأي سلعة، سواء النقل أو الإنتاج أو غيرهما وعند حدوث أي تغيرات في أسعاره، فإن ذلك يؤثر في الاقتصاد المحلي من خلال إحداث تغيرات في أسعار السلع المحلية سواء كان التغير بالارتفاع أو الهبوط.

  • الاضطرابات السياسية

في كثير من الأحيان الاضطرابات السياسية والأحداث العالمية يؤثران على سعر الذهب لأن الذهب ينظر إليه كمصدر للسلامة وسط الاضطرابات الاقتصادية أو السياسية .

  • العرض والطلب فى السوق

الذهب كأى سلعة فى العالم تتأثر بالعرض والطلب فكلما زادت الطلبيات على الذهب قلت الكمية المعروضة مما يؤدى الى ارتفاع اسعار الذهب .

كانت هذه اكثر النقاط التى تؤثر فى اسعار الذهب اذا كان لديك اى استفسار لا تتردد فى ترك تعليقك على هذه المقالة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *